من اخترع الأحذية ؟

السلام عليكم ورحمة الله من خلال هده المقال سنعرف معلومة قيمة كيف اخترع الحداء و من اخترعه في التاريخ حسب الاساطير رغما ان الحداء كان مند بداية البشرية لكن ستحدت عن تطوره الى حداء و تصميم و عدد من الامور متطور في عالم الاحدية

مرحلة الإنسان البدائي

كان الإنسان البدائي الذي يعيش في الكهوف مضطرة لشق طريقه عبر الصخور. ولحماية قدميه، اعتاد على تغطيتها بجديلة من الأعشاب أو بقطع من الجلد المدبوغ أو حتى بقطع مسطحة من الخشب، كان يشدها الى قدميه بسیور يمدها من أخمص القدم ليربطها حول الكاحلين. وهذة كانت أول أحذية عرفها الأنسان.

اخترع الأحذية ارشيف المتحف المصري

المصريون من أوائل الشعوب المتحضرة التي صنعت الأحذية

وكان المصريون من أوائل الشعوب المتحضرة التي صنعت الأحذية . وقد استعملوا في صنعها قطعة من الجلد أو ورق البردي كانوا يثبتونها على القدم برباطين. وكانت مقدمتها في بعض الأحيان مرفوعة الى أعلى لحماية اصابع القدم . وقد عثر على نماذج من هذة الأحذية التي صنعت قبل حوالي ألفي عام في مصر.

وفي بعض الأقطار الباردة طور الناس نوعا مختلفة من الأحذية كانت عبارة عن أكياس محشوة بالأعشاب يتم ربطها حول القدمين.

لأحذية في قديم الزمان

أما أحذيتنا الحديثة فيمكن متابعة أصولها حتى الحروب الصليبية . فقد كان الصليبيون يذهبون لخوض حروب طويلة، وكانوا بحاجة الى حماية أقدامهم. لذلك اضطر الصليبيون لصنع أحذية تعيش طويلا. وبمرور الوقت بدأت تظهر تصاميم جذابة لأحذية مصنوعة من الجلد الجيد في ايطاليا وفرنسا وانكلترا .

وكانت تصاميم الأحذية تخضع دائما لنزوات الموضة. فعلى سبيل المثال كان الناس في القرن السادس عشر الميلادي يفضلون الأحذية العريضة عند الأصابع. وفي القرن السابع عشر أصبح الكعب العالي موضة. وأمر بعض الملوك باجراء تغييرات في تصاميم أحذية بعينها.

الة خياطة الاحدية
التطور الدي عرفه الحداء في البريطانيا

ومع تطور التقنيات الحديثة أصبح الأنسان يصنع أشكالا متنوعة كثيرة من الأحذية . ونجد في الأسواق الآن أحذیه مصنوعه حتى من المطاط والبلاستيك وأقمشة القنب والجلد. كما تتوفر اليوم أحذية جلدية مغطاة بالبلاستيك ليست بحاجة إلى تلميع. ولدينا في الوقت الحاضر تشكيلة واسعة من الأحذية نختار منهاما يعجبنا .

المصدر : بحوت الموقع

الصور : مفتوحة المصدر مع حق التعديل والاستخدام

ads post 2