فوائد السلق

من بين اكثر النباتات استهلاكا

من بين اكثر النباتات استهلاكا من طرف الناس كذلك وبكميات كبيرة في مختلف انحاء العالم نجد هنالك نبات السلق هذا الاخير يشبه الملفوف لحد كبير الا ان اوراقه اكبر كما ان لونه يكون اخضر دائما..

يتوجد في كل انحاء العالم

ويزرع السلق في مختلف بقاع العالم وينمو تلقائيا في البرية وبكثرة كما انه ينمو بسهولة وهو ذو جدور طويلة نسبيا ومن اكثر النباتات المغدية والجد مفيدة للجسم كذلك..

من محتويته الالياف الغدائية والمعادن والفيثامينات

وينتمي نبات السلق الى فصيلة الورقيات متله متل الخس والملفوف ويحتوي السلق على العديد من العناصر الجد مفيدة للجسم كالالياف الغدائية والمعادن والفيثامينات وكلها ذات فائدة جد كبيرة للجسم ومن بين ابرز فوائده نجد هنالك قدرته الكبيرة على الحماية من الاصابة ببعض الامراض الجد خطيرة والتي ياتي على راسها مرض السرطان وذلك بسبب غناه بمادة الكلوروفين هذه الاخيرة التي تمنع تكون الامينات الناتجة عن شوي الطعام في درجة حرارة جد مرتفعة هذه الاخيرة التي قد تسبب السرطان..

الوقاية من مرض السكري بسبب احتوائه على مضادات الاكسدة

كما لنبات السلق فائدة جد كبيرة في الوقاية من مرض السكري بسبب احتوائه على مضادات الاكسدة هذه الاخيرة التي تخفض من حساسية الانسولين وتقلل من التعب الناتج عن الاصابة بمرض السكري كما يحمي الملفوف شبكية العين من الضرر الناتج عن الاصابة بمرض السكري..

كما يقوم السلق باعطاء الطاقة للجسم البشري مما يعزز نشاط الجسم ويمد العضلات بنسب اكتر من الاكسجين ..

كما ومن بين فوائد نبات السلق الاخرى غناه بالمعادن هذه الاخيرة جد هامة في تنظيم ضربات القلب وظغط الدم ..

كما للسلق فوائد اخرى حيث يحمي العظام من الهشاشة بسبب غناه بعنصر الكالسيوم كما يعالج الالتهابات والاجهاد وعموما يعد السلق من الاغدية جد المفيدة والذي يجب ان يكون حاضرا في وجباتنا..

نتمنى ان يستفد الجميع من خلال هدا المقال المميز حول فوائد السلق لا تنسى مشاركة المقال على المواقع الاجتماعية مع اصدقاء لتعم الفائدة للجميع

المصدر : بحوت الموقع

الصور : hk بموافقة مع حق التعديل والاستخدام مفتوحة المصدر

ads post 2