أكبر الطيور حجما

هل تعرفها هل لديك فكرة عنها من خلال هده التدوين سنسافر معا الى معرفة هده الطيور

إن أكبر الطيور حجما هي النعامة الأفريقية التي لا تستطيع الطيران أبدا، حيث يصل ارتفاعها 4 ر۲ متر وقد يبلغ وزنها أكثر من ۱۳۳ كيلوغراما. ونظرة الوزنها الثقيل فانها تجد من المستحيل أن ترفع جسمها في الهواء .

انواع الطيور الاكبر حجما

أكبر الطيور حجما
النعامة الأفريقية

هنالك فئتان من الطيور التي لها أكبر امتداد أجنحة وهي القطرس (طائر بحري كبير) والكندور (*) (وهو نسر أمريكي ضخم) ويزن كل منها حوالي هر۱۳ کيلوغرام . و يعتبر طائر القطرس من ابرز واكبر الطيور حيث يصل امتداد جناحه ما بين ۳٫۳ متر الى 6ر3 متر كما أن له منقار طويلا ثقيلا وجناحين طويلين دقيقين. وهو يوجد بصفة رئيسية جنوب خط الاستواء .

يجري على الأرض أو يخبط رجليه على الماء لفترة طويلة قبل أن يستطيع الطيران .

يحل بعده طائر الكندور الذي يبلغ امتداد جناحه ما بين 3 و ۳٫۳ متر، وهو حيوان يقتات على اللحوم، وهو نوعان الأول الكندور الانديزي الذي يعيش على جبال الأنديز في امريكا الجنوبية، والثاني الكندور الكاليفورني الذي يوجد في منطقة صغيرة من الجبال في جنوب كاليفورنيا .

مادا تاكل الطيور الاكبر حجما

النعامة الأفريقية
النعامة الأفريقية

وهذا الطائر يعيش على جثث الحيوانات، وعندما يبحث عن الغذاء فانه يستخدم جناحية الطويلين للتحليق عاليا في الجو.

الملك الطيور الاكبر حجما

وهنالك ايضا «النسر الملك» ويمتد جناحه ما بين 4 ر۲ و ۲٫۷ متر وهو يوجد في كندا. ومن أبرز ملامحه أن له کیسا تحت منقاره ، وهذا الكيس يعمل کا يعمل المشعاع (*) في السيارة ، حيث يفيد الكيس في الحفاظ على البرودة .

وهنالك ايضا طائر الحباري (دجاجة البر) ويوجد في اوروبا وآسيا وأفريقيا ويصل امتداد جناحه ما بين 4 ر۲ و ۳٫۷ متر.

النسر الأمريكي الأصلع يبلغ امتداد جناحه ما بين ار۲ و 4 ر۲ متر.

وهنالك طائر الكركي (الغرنوق) وهو أيضا من اكبر الطيور في العالم ويبلغ امتداد جناحه ما بين 8ر1 متر وار۲ متر نتمنى ان ينال المقال اعجابكم و يستفد الكل

المصدر : بحوت الموقع

الصور : مفتوحة المصدر مع حق التعديل والاستخدام

ads post 2