تلقى الدراما الكورية رواجا واسعا في العالم كله فمتابعيها لا يقطنون حدود كوريا فحسب بل تجدهم وبعدد كبير في كل بلد  حتى أن لكل فنان جيش خاص به ، للوهبة الأولى ستظن أن المشاهدين يغلب عليهم أنهم إناث ولكن حتى الشباب يشاهدون تلك الدرامات فما الجاذب حقا لمشاهدتها .

عن نفسي أنا مش أشد المعجبين بكتابة تلك وصنع تلك المسلسلات وأظن أني صرت أملك أيضا ذكريات عن مسلسلات قديمة تعيدني لأيام الماضي حينما بدأت مشاهدة بعض الدرامات ويظل البعض ممن لم يعيشوا تجربة مشاهدة أي مسلسل كوري يطرحون أسئلة من نوعية كيف تشاهدهم؟،كيف نفرق بين الشاب والفتاة ؟،” جميعهم يملكون مظهرا أنثوي ، كيف تحفظون الأسماء وتفرقون بينهم؟.

لكن صراحة لذة المشاهدة تجعلني أتجاهل كل تلك الضوضاء المحيطة وتدفعني لأركز في ما أشاهده وسأخبركم لما يجب أن تتابعوا المسلسلات الكورية ؟

1_ المجهود الذي يبذل في كتابة سيناريو مجهود كبير يتضح للمشاهد الذكي الذي يركز في التفاصيل فلا يدع الكاتب لك غلطة لتمسكها عليه ، بالإضافة للقصص الخيالية التي تبدو منطقية ورائعة ولا مبالغة فيها .

أسباب تجعلك من متابعي الدراما الكورية الجدد

-2 جاذبية البطل : دائما مايتميز أبطال الدراما الكورية بأنهم خاطفون للأنفاس ، يملكون شخصية رسينة لايظهرون مشاعرهم ببساطة ، لكنهم أبطال خارقين حينما يظهرون دونا في الوقت المناسب لإنقاذ البطلة أما من موقف محرج أو سقطة مميتة أو بعض قطرات المطر بفتح مظلته ، غيرة البطل وخوفه من فراق حبيبته وحين يحكم قبضته على يدها ويدفعها إليه بقوة ليخبرها أن لا ترحل ، كمية هائلة من الدموع ذهبت في سبيل هذه المشاهد.

-3 الأزياء البسيطة والراقية جدا التي ترتديها البطلات فلا يجب أن تظهر البطلة في لبس عاري أو مكشوفة الجسد المظهر لايهم بل الجوهر هو الأهم.

4- دعونا لا ننسى الأداء الرائع للممثلين فهم يتقمصون الشخصية ليخرجوا بأداء مؤثر ورائع جدا ستستمتع وأن تشاهد حتى أنك لاتفوت أي لقطة.

5- الكوريون يجيدون صنع الكوميديا فمن المعروف أن ماتعتبره بلد ما كوميديا لايفهم خارج نطاق هذا البلد نظرا لاختلاف الثقافات واللغات وغيرها لكن ستفهم الكوميديا الكورية وستضحك من قلبك كأبله .

6_ لمن يملون سريعا الدراما الكورية تكون ١٦ حلقة فقط في الغالب ولاتشعر معها بأن أي أحداث تنقص مشاهدة سريعة و ممتعة .

7-تملك الدراما الكورية أفضل المؤديين للأدوار السيكوباتية لربما أنك ستحب المجرم دوما .

وبدءا من الآن يمكنك أن تجرب وسأرشح لك في مقال آخر بعض المسلسلات الجيدة.

أفضل المسلسلات  الكورية للمشاهدة .

في مقال سابق  تحدثنا عن جاذبية الدراما الكورية وفي هذا المقال يمكنني أن أرشح لكم بعض أفضل المسلسلات التي شاهدتها :

1_فتيان ماقبل الزهور :

تم بدء عرضه في عام ٢٠٠٩ وصدقني لن تمل أبدا وأنت تتابعه بل ستعيد عرضه مرات ومرات ونصيحة شاهده مترجما لا مدبلجا

يتحدث المسلسل عن 4 فتيان موائل ثرية وذات نفوذ في صفهم الأخير في المدرسة لكل شاب شخصيته وتفاصيل حياته لكنهم لايفترقون أبدا تبدأ المغامرات حين يعتبرون فتاة تدعى جاندي صديقتهم لكنها فتاة مختلفة وصادقة جدا تبدأ المغامرات وقصص الحب الرائعة حينها.

2_سيد الشمس :

بدأ عرض المسلسل في ٢٠١٣ وتعد القصة من قصص الفانتازيا حيث تشاهد البطلة الأشباح وتلتقي بالبطل الذي حين تكون على مقربة منه محمية منهم ، في حين أن البطل له قصة مع منحة غامضة ولايفصح عنها سيواجهون الأشباح سوية ويحلون ألغاز الماضي .

٣_ الحياة على المريخ:

من المسلسلات الصادرة حديثا والرائعة بحق والمختلفة أيضا مع أن النهاية كان مخيبة لكنه مسلسل لاينسى ،يتحدث المسلسل عن محقق في شرطة سيول يلاحق مجرما هارب في قضية قتل ليستيقظ بعدها في زمن آخر هو الثمانينات في توقيت لازم قضية فقد فيها والده وهو صغير ،ارتباك وأمر غير مفوم لكن سيحاول الوصول للحقيقة وسيمر بقضايا وألغاز شيقة.

4_ بلاك:

دراما مبهرة لن تفهم شئ في البدء لكن ستتفاجأ كيف أنك لم تتنتبه لكل تلك التفاصيل التي كانت مفهومة بعد أن تشاهد الحلقات الأخيرة ، فتاة ترى  طريقة موت الآخرين تلتقي بحبها الأول حينما كانت صغيرة لكن الأمور ليست بتلك البساطة سيكون عليهم تتبع الموت ليجدوا مايبحثون عنه  .

5_ دراما أحباء القمر :

تدور درما “Moon Lovers” في بدايات عهد جوريو، وتتحدث عن “هان سو”، فتاة بالغة تبلغ 25 عاماً من العصر الحالي، وتسافر عبر الزمن إلى مقاطعة جوريو وتتورط وسط صراعات ونزاعات بين أمراء عائلة “وانج”، وهناك تقع بحب “وانج سو” الذي يجعل الآخرين يرتعدون خوفاً بمجرد رؤيته.

6_ أحفاد الشمس :

تتحدث الدراما عن   قائد وحدة قيادة العمليات الخاصة التابعة لقوات حفظ السلام للأمم المتحدة. الذي تم ارساله إلى “أوروك” وهي احدى دول شرق أوروبا تمزقت بفعل الحرب. هناك يلتقي بالطبيبة “Kang Mo Yun” وهي طبيبة متطوعة من منظمة أطباء بلا حدود. سيرتبطان بشكل تدريجي عندما يتقابلان أثناء إنقاذهم للأرواح في مناطق الكوارث ويقعان في الحب.

بالطبع لم نجمع كل الدرامات فهناك دراما العفريت المذهلة ودراما أوتار القلوب والجمال الداخلي وغيؤها الكثير الكثير  وتعرض بشكل مسمتمر كل الدرامات على مواقع المسلسلات الكورية يمكنك المشاهدة وصنع قائمة بمسلسلاتك المفضلة نتمنى لكم مشاهدة ممتعة

ads post 2